مدونة كوب قهوه

مدونه من اجل البحث عن الحقيقه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شعب لا يقبَل بالصدام الاجتماعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

مُساهمةموضوع: شعب لا يقبَل بالصدام الاجتماعي   الثلاثاء مايو 01, 2012 6:38 am

شعب لا يقبَل بالصدام الاجتماعي

صرّحَ ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة يوم الأربعاء (29 أبريل/ نيسان 2012)، أنّ شعب البحرين لا يَقبَل بالصدام الاجتماعي بين الأسرة الواحدة التي تضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، ونحن نؤيّد هذا التصريح، بل ونحاول في كل يوم تنوير الشارع البحريني بأهمّية عدم الانخراط في الصدام الاجتماعي، وعدم الالتفاف نحو المؤجّجين، ممّن يتمصلحون من الموقف الحزين لحبيبتنا البحرين.

للأسف الشديد، هناك فئة متشرذمة من أطياف المجتمع، ممّن تحاول الاندساس بين الصفوف، لتزيد الاشتعال الموجود بين أطياف المجتمع، وتقوم هذه الفئة المتمصلحة بزيادة التأجيج وزرع الكراهية بين الناس.

وتجدهم في كل مكان، واحداً أو اثنين على الأقل، يتكلّمون عن الطأفنة وكراهية الآخر، متجاهلين أهمّية عدم الصدام الاجتماعي بين الجماعات، وهناك آذانٌ صاغية لهؤلاء المتشرذمين، تعجّبنا من انخراطهم في زرع الصدام.

ولكن مهما حاول المتمصلحون بمعيّة مؤيديهم، فإنّ الحق لابد أن يُحق، فالمجتمع لا يستطيع العيش منقسماً، وحتى يحدث الامتزاج لابد لنا من قبول أحدنا بالآخر، فلا فضلَ للون أو طائفة أو مستوى على أحد، لأنّ الجميع متساوٍ في الحقوق والواجبات. الأمر الآخر الذي يجب وضعه في الحسبان أنّه من اللازم علينا تحمّل مسئولية أخطائنا، سواءً من جانب الحكومة أو من جانب المعارضة، فالأخطاء وردت، والكوارث حصلت، ولا نستطيع تغييرها، ولكنّنا نؤمن بحل هذه المصيبة عن طريق الاعتراف بها، وتحمّل المسئولية عنها، وإيجاد الحلول الاجتماعية أو السياسية الحقيقية الصحيحة من أجل إنجاح الشراكة المجتمعية ومبدأ المسئولية الاجتماعية، وكذلك من أجل عدم وصولنا إلى ذلك الباب المسدود الذي يخشاه المحلّلون في كلّ مرّة يتكلّمون فيها عن البحرين.

لنقرأ التاريخ، ولنعلم بأن من صالحنا عدم خلق الصدام الاجتماعي، فالصدام السياسي مازال في الساحة، وإذا ما عُزّزَ بالصدام الاجتماعي، فإنّه سيزيد الفوضى الموجودة حالياً، ولن نخرج منها بسلام، والأمر متوقّف على الشارع السني والشيعي وعلى الحكومة، فالوعي الكامل بخطورة هذه الأسلحة التي لا تُرى بالعين المجرّدة، يجعلنا نقلّل من فتكها بالبحرين.

لا ننكر وجود التقسيم، ولا نقبل به قلباً ولا قالباً، ومهما كانت مذاهبنا وأطيافنا وانتماءاتنا، فإنّ البحرين لابد أن توحّدنا، فهي بلد الجميع، وهذا كلام لم يأتِ من فراغ، والدليل ما رأيناه من حال مأساوي، وما نشاهده لدى البعض من الإصرار على التحدّث عن الطائفية وعن سياسة «نحن» و «هم».

لا أحد يريد لبلده ولا يتمنّى له التقسيم والتشتيت والتأجيج الطائفي، بل الجميع يهتف للوطن، سواءً المعارض أو الموالي، ونجد اليوم الكثير من الأحرار البحرينيين ممّن يحاولون التصدّي لظاهرة الصدام الاجتماعي، وهم مشكورون على ما يقومون به من جهد عظيم.

يكفينا أنّ واحداً منّا يقول لا نقبل بالصدام الاجتماعي، وآخر لا يقبل بالصدام السياسي، ومن بعدهما سنجد الكثير يفكّر ويردّد لا للصدام، ونعم للوحدة، ونعم لبحرين المستقبل، التي ستنهض من جديد، وسترينا وجهها الآخر المشرق مرّة أخرى.

اللهم احفظ وطننا، اللهم لا تسلّط المتمصلحين علينا، اللهم لا تجعلنا جماعات متفرقة، ووحّدنا ولا تفرّقنا... إنك أنتَ أرحم الراحمين.



مريم الشروقي

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3524 - الثلثاء 01 مايو 2012م الموافق 10 جمادى الآخرة 1433هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ehjutieyt.ba7r.org
 
شعب لا يقبَل بالصدام الاجتماعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة كوب قهوه :: الفئة الأولى :: القسم العام-
انتقل الى: