مدونة كوب قهوه

مدونه من اجل البحث عن الحقيقه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كشكول رسائل ومشاركات القراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

مُساهمةموضوع: كشكول رسائل ومشاركات القراء    الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 3:56 pm

كشكول رسائل ومشاركات القراء

هيئة الاتصالات تعقب على ما نشر في «الوسط»:
بالإشارة الى ما نشر في صحيفتكم الموقرة صفحة 12 من عددها الصادر بتاريخ 18 سبتمبر/ أيلول العام 2011 على لسان السيد/ علي فرج علي بشأن شكواه لدى هيئة تنظيم الاتصالات، فإننا بداية نود أن نشكركم على نشر الموضوع المذكور، حيث ان ذلك يساهم في زيادة وعي المستهلك في مملكة البحرين، وخاصة فيما يتعلق بحماية مصالح المستهلك في البحرين للتمتع بأفضل الخدمات من مشغلي الاتصالات.
كما يطيب لنا أن نتناول موضوع السيد علي فرج علي بحسب ما ورد في صحيفتكم بتاريخ 18 سبتمبر 2011 وسابقا 7 أغسطس/ آب 2011 بكل شفافية.
ان الشكوى المذكورة مسجلة لدى الهيئة تحت مرجع رقم tra/cms/019/10 قد تم حسمها من قبل الهيئة لصالح المستهلك المشتكي؛ حيث تمت إعادة المبلغ المدفوع من قبله لتخصيص الرقم وتم تزويده برقم أفضل من الرقم السابق (موضوع الشكوي) وقد رفضه السيد علي فرج. كما تم التواصل معه أكثر من مرة والتأكيد أن شركة الاتصالات لم تخل بقانون الاتصالات في أصل الشكوى. وتم التأكيد على اتباع الإجراءات الخاصة بطلب الأرقام للشركة.
أما بالنسبة لسحب الأرقام، فإن الهيئة تسلمت الشكوى من السيد علي في 23 أغسطس 2011 تحت مرجع tra/cms/082/11. وتم التخاطب مباشرة مع الشركة المعنية لمعرفة حيثيات القضية. وقد تبين أن الأرقام ليست جميعها مسجلة باسمه كما تبين أنه قد أخل ببنود العقد مع الشركة ذات العلاقة، والذي ينص على أن هذه الأرقام مخصصة لحزمة خدمات معينة.
أما فيما يتعلق بموضوع العنوان البريدي الإلكتروني، فإن الشركة قدمت اعتذارها له مباشرة، إلا انه طالب بتعويض من الشركة برقم غير متوفر في ذلك الوقت، ونشير إلى أن القانون لا يعطي الهيئة صلاحية النظر في موضوع التعويضات. نأمل أن يكون ردنا قد استوفى ما أثاره المشتكي، شاكرين لكم حسن تعاونكم.
هيئة تنظيم الاتصالات
مشروع جنوسان الإسكاني نترقبه منذ العام

نكتب سائلين ومطالبين بحق شرعي كفلته المواثيق الدولية وكفله دستور مملكة البحرين، فالقوانين والدساتير العالمية ومن ضمنها دستور مملكة البحرين كفل العيش الكريم والمسكن اللائق للمواطنين، من هنا أتحدث عن مشروع جنوسان الإسكاني، فالوعود كبيرة وكثيرة ولكن تبقى وعود العام 2002 هي نفسها تلك الوعود، تفاءلنا خيراً بزيارة أحد المسئولين العام الماضي خلال شهر يوليو/ تموز 2010 وأصدر أمره لوزارة الإسكان بتنفيذ هذا المشروع، وحتى اليوم لا تنفيذ لهذا المشروع ولا موازنة لهذا المشروع ولا حديث لهذا المشروع فهل ألغي هذا المشروع كما ألغيت الكثير والكثير من المشاريع؟ هل أصبح هذا المشروع سراباً؟ أم أصبح خيالاً أم ماذا؟ نريد جواباً يا وزارة الإسكان فقد مللنا الوعود؟ فهل يرضى مسئولو الدولة بالوعود الكاذبة؟ أين تحركات وزارة الإسكان؟ نريد إجابة صريحة ووافية من وزارة الإسكان؟ فقد تعبنا من صمت الوزارة وتهربها من عدم تنفيذ هذا المشروع؟ فلما التمييز يا وزارة الإسكان فقد نفذت مشاريع جديدة ومشروعنا مضت عليه سنوات وهو في أدراجك؟ كفى تمييزاً يا وزارة الإسكان؟ نريد وقتاً محدداً لتنفيذ هذا المشروع؟ إن تباطئكم يزيد المشكلة تعقيداً فالطلبات في القرية فاقت 300 طلب ووعودكم كبيرة ومن أعلى المستويات ولكن حتى اليوم لم يكلل أي من هذه الوعود بالتنفيذ، من هنا أطالب وزارة الإسكان وجميع الوزارات بتحمل مسئولياتها في الدفع بهذا المشروع لعجلة الأمام.
علي خميس
زحام الإشارات الضوئية

أود أن أطرح قضية الزحام الخانق الذي تسببه الإشارات الضوئية الواقعة في أعلى الجسر العابرة لشارع ولي العهد، فعند التدقيق في الإشارة الأولى التي تؤدي لجسر الملك فهد نرى:
أولاً: إمكان إلغائها عندما نحول خط السير إلى جهة اليمين للقادمين من جهة الشمال (شارع البديع) وعمل تقاطع جديد أسفل الجسر بإشارات ضوئية تؤدي مباشرة لجسر الملك فهد من دون حاجة لوجود تقاطع على شارع ولي العهد (أعلى الجسر).
ثانياً: إمكانية تحويل المسار المؤدي لشارع الشيخ عيسى بن سلمان للقادمين من جهة الشمال (شارع البديع) لجهة اليمين أيضاً على طريق المزارع (مدخل الجسرة) عبر طريق دائري يؤدي مباشرة إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان من دون حاجة لوجود الإشارة الثانية التي تسبب تراكم السيارات في أعلى الجسر.
ثالثاً: تطبيق المنوال نفسه للقادمين من جهة سوق واقف للمنامة عبر الإشارة الأولى حيث بالإمكان الانعطاف يميناً مباشرة لشارع الشيخ عيسى بن سلمان من دون الحاجة للوقوف في الإشارة الضوئية، والراغبين للذهاب عبر جسر الملك فهد عبر الانعطاف يميناً مباشرة عند الإشارة الثانية عبر الطريق الدائري الموجود حالياً من دون حاجة للوقوف في الإشارة أيضاً. يبقى أن نجد حلاً للذين يرغبون الذهاب لشارع المزارع (الجسرة) للقادمين من جهة سوق واقف، ويكون بوضع إشارة عند بداية مجمع الضلع لتنظيم هذه العملية.
فأرجو من ذوي الاختصاص مراجعة الأمر، وخصوصاً أن الأمر لا يحتاج لجسر إضافي ونفقات كبيرة، ويبدو لي أن الأمر سيخفف الضغط على شارع البديع عند وجود منفذ يتميز بسرعة المرور فيه والخروج من دوامات الزحام.
علي محمد
قصيدة رثاء للمرحوم النعيمي

أَيُ خَطبٍ أصابَنا ودَهانا
وطغى الحزنَ أرضَنا وسَمانا
أَيُ عيدٍ والموتُ غَيبَ عنا
مُناضِلاًً بِفَقده ِأَبكانا
كانَ فذاًَ وشامخاً وأبياً
صابراً في صَبرِهِ أَعيانا
كابَدَ البُعدَ والمنافيَ دهراً
لَم يَهِن عَزمُه بضعفِ قِوانا
وبَدا صامداً صمودَ الرواسي
رغمَ عَصفِ الرياح ِفي مَسرانا
مَلأ الكونَ ضجةًَ وكفاحاً
هادئَ النفس ِثائراً بركانا
وَهَبَ العمرَ بالكرامةِ يحيا
يمقتُ الذل يرفضُ الطغيانا
هكذا كانَ كريمَ السجايا
سيداً يأبى الحياة َمُهانا
أبا أملٍ وسوف تبقى عظيماً
وطنياً مناضلاً لعلانا
قد فقدناكَ بظرفٍ عصيبٍ
خطر «محدق» يشقُ عَصانا
وتنادت أصواتُ حقدٍ تُلبي
دعوة رَوَجَت لِفكِ عُرانا
يبتغي الحاقدونَ تفريقَ شعبٍ
هو في الأصل ِأمة إخوانا
جَسَدَ الوحدةَ القويةَ دوماً
يَشهدُ الكل أنهم شُجعانا
كلُ من يطلبُ العدالةِ حر
وليسَ بالظلم ِتَرتَقي الأَوطانا
فمن العزِ أن تموتَ شريفاً
ومن العارِ أن تعيشَ جبانا
أبا أملٍ وكنتَ خيرَ أمين ٍ
نهجكَ الحر أصبحَ العنوانا
عليكَ سلامُ الله ِما خَِفقَت
قلوبٌ عاشت الأعياد أحزانا
ياسين علي البناء


صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3300 - الثلثاء 20 سبتمبر 2011م الموافق 22 شوال 1432هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ehjutieyt.ba7r.org
 
كشكول رسائل ومشاركات القراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة كوب قهوه :: كشكول-
انتقل الى: