مدونة كوب قهوه

مدونه من اجل البحث عن الحقيقه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المحكمة تؤيد تبرئة المحافظة من بثِّ أخبار كاذبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

مُساهمةموضوع: المحكمة تؤيد تبرئة المحافظة من بثِّ أخبار كاذبة   الجمعة سبتمبر 13, 2013 5:23 pm

المحكمة تؤيد تبرئة المحافظة من بثِّ أخبار كاذبة


يوسف المحافظة
المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين محسن مبروك وأسامة الشاذلي، وأمانة سر عبدالله محمد، أمس (الخميس)، بتأييد تبرئة الناشط الحقوقي سيد يوسف المحافظة من الاتهام المسند إليه بنشر أخبار كاذبة.

وسبق أن برأت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة في (11 مارس/ آذار 2013) المحافظة من تهمة نشر أخبار كاذبة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، غير أن النيابة العامة استأنفت الحكم.

ووجهت النيابة العامة إلى المحافظة تهمة «نشر أخبار كاذبة بشأن مواجهات قوات الأمن مع متجمهرين في (17 ديسمبر/ كانون الأول 2012) بسوق المنامة عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر»، تمثلت في نشره صورة لساق شخصٍ مصابةٍ بدعوى حدوثها خلال تلك المواجهات، وذلك على خلاف الحقيقة وبقصد الإثارة».

تأييد براءة الحقوقي المحافظة من تهمة نشر أخبار كاذبة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين، محسن مبروك وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد بتأييد حكم الناشط الحقوقي يوسف المحافظة القاضي ببراءته من الاتهام المسند له بنشر اخبار كاذبة.

وكان المحامي محمد الوسطي قال إن النيابة العامة استأنفت حكم البراءة الذي أصدرته محكمة أول درجة بقضية اتهام الناشط الحقوقي يوسف المحافظة ببث أخبار كاذبة.

ونظرت محكمة الاستئناف الثانية أولى جلسات الاستئناف بجلسة 1 يوليو/ تموز 2013.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي جاسم العجلان برأت في جلسة يوم الاثنين (11 مارس/ آذار 2013) المحافظة من تهمة نشر أخبار كاذبة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وجاء في أسباب حكم البراءة التي ساقتها المحكمة، أن أركان الجريمة غير ثابتة، كما أن الصورة التي اتهمت النيابة العامة المحافظة بنشرها عبر حسابه الشخصي والتي أدت إلى حدوث تجمهرات وأعمال شغب أخلت بالأمن والنظام العام في المنامة، لم ترَ المحكمة وجود ارتباط بين نشرها وبين أعمال الشغب التي حدثت في المنطقة، علاوة على أن الشاهد الذي استمعت له المحكمة أكد أنه رصد دعوات عبر حسابات مختلفة في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للتظاهر في المنامة في ذلك التاريخ، فضلاً عن أن المادة (168) من قانون العقوبات والتي أدخلت عليها تعديلات بموجب المرسوم بقانون صدر في العام 2012، تقضي بأن إصدار عقوبة على نشر أخبار كاذبة يشترط أن تتسبب تلك الأخبار في إحداث ضرر بالأمن القومي، وهو الأمر الذي لم تجد المحكمة أنه يتفق مع الاتهامات الموجهة إلى المحافظة.

واعتقل المحافظة في العاصمة المنامة بتاريخ (17 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، وعرض على النيابة العامة إذ تقرر حبسه احتياطياً على ذمة القضية، فيما أفرج عنه بتاريخ (17 يناير/ كانون الثاني 2013) بكفالة مالية قدرها 100 دينار.

وبعد اعتقال المحافظة، صرح وكيل النائب العام، محمد صلاح بأن «النيابة باشرت التحقيق في بلاغ إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية ضد يوسف المحافظة لقيامه بنشر أخبار كاذبة بشأن مواجهات قوات الأمن مع متجمهرين يوم الاثنين (17 ديسمبر 2012) بسوق المنامة عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر»، تمثلت في نشره صورة لساق شخصٍ مصابةٍ بدعوى حدوثها خلال تلك المواجهات، وذلك على خلاف الحقيقة وبقصد الإثارة».

وذكر أنه ترتب على نشر الصورة المزعومة حدوث تجمهرات وأعمال شغب أخلّت بالأمن والنظام العام في اليوم ذاته.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4024 - الجمعة 13 سبتمبر 2013م الموافق 08 ذي القعدة 1434هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ehjutieyt.ba7r.org
 
المحكمة تؤيد تبرئة المحافظة من بثِّ أخبار كاذبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة كوب قهوه :: الفئة الأولى :: القسم العام-
انتقل الى: